اخر الأخبار

على شعبك مكروا مؤامرة، وتشاوروا على أحميائك




عَلَى شَعْبِكَ مَكَرُوا مُؤَأمَرَةً، وَتَشَاوَرُوا عَلَى أَحْمِيَائِكَ (مز 83: 3)
في وقت قريب كان هدفهم دير وادي الريان (حققوا هدفهم) ثم توجهوا الى دير ابو مقار (حققوا هدفهم، اظهروا الرهبان بهذه الصورة بهدف الاستيلاء على اراضي الدير وبقرار جمهوري بعد الحُكم مباشرة، وفي نفس الوقت كانوا يستهدفوا دير الانبا صاموئيل، والآن الاساقفة !! يُجمع أعداء الرب على محاربة المؤمنين، ويلجأون إلى الخداع والخبث لتدبير مؤامرات ضدهم. لهذا يطلب المؤمنون من الله أن يحفظهم ويحميهم. الأعداء يقاومون الكنيسة بروح العنف والضجيج ووضع مؤامرات دون تعقلٍ أو فهمٍ أو حوارٍ.
على شعبك مكروا مؤامرة: إنهم يودون أن يفتنوا كنيستك. "تشاوروا على قديسيك"، يومًا فيومًا لا يفكرون في شيءٍ سوى كيف يعثرون رجال الكنيسة الذين لك ويسقطونهم في شرك .
"لأَنَّ أَعْدَائِي تَقَاوَلُوا عَلَيَّ، وَالَّذِينَ يَرْصُدُونَ نَفْسِي تَآمَرُوا مَعًا." (مز 71: 10)
الجميع تآمر على الكنيسة ، ويلهثوا ككلاب حتى يحصل على نصيب من الاموال وحماية من دولة الظلم ، لم يعرفوا الحق والحق لم يعرفهم ولم يعترفوا بالمسيح فأنشغلوا بشهواتهم - تواضروس واتباعه (بالتعاون مع الدولة) مازالوا ينفذون خططهم امام المجمع الصامت وكل العار والخزي في صمتهم !!
سوف يشترك ابناء الظلمة معاً مرات ومرات لتقديم دماء برئية حتى يتخلصوا نهائياً من حماة الإيمان ويذلوا الرهبان والاساقفة والكهنة والشعب !!
"لأَنَّهُمْ تَآمَرُوا بِالْقَلْبِ مَعًا. عَلَيْكَ تَعَاهَدُوا عَهْدًا." (مز 83: 5)
إنها قصة الكنيسة في كل العصور، بل وقصة كل مؤمنٍ حقيقيٍ حيث يثور عدو الخير عليه، ويُثير قوات الظلمة ضده، لكن الله يهبه النصرة.
يتحالف الأعداء معًا حتى يصيروا كمن لهم قلب واحد، وغاية واحدة، هي إبادة شعب الله. كما فعلت كل القيادات ضد السيد المسيح.
القديس أغسطينوس: أن الأشرار المقاومين لكنيسة الله يقيمون فيما بينهم عهدًا ليكونوا أكثر قوة، يحملون روح الوحدة في الشر.
يَا إِلَهِي اجْعَلْهُمْ مِثْلَ الْجُلِّ، مِثْلَ الْقَشِّ أَمَامَ الرِّيحِ ، كَنَارٍ تُحْرِقُ الْوَعْرَ، كَلَهِيبٍ يُشْعِلُ الْجِبَالَ، هَكَذَا اطْرُدْهُمْ بِعَاصِفَتِكَ، وَبِزَوْبَعَتِكَ رَوِّعْهُمُِ ، أمْلأْ وُجُوهَهُمْ خِزْيًا، فَيَطْلُبُوا اسْمَكَ يَا رَبُّ ، لِيَخْزُوا وَيَرْتَاعُوا إِلَى الأَبَدِ، وَلْيَخْجَلُوا وَيَبِيدُوا ، وَيَعْلَمُوا أَنَّكَ اسْمُكَ يَهْوَهُ، وَحْدَك الْعَلِيُّ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ (مز 83: 13 : 18)

ليست هناك تعليقات